Welcome to ADEN goldmoor ADEN
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الطرفان يتجاهلانا الوحدويون والانفصاليون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
bent_shabwah
مشرفه الحوارات
مشرفه الحوارات
avatar

انثى عدد الرسائل : 444
العمر : 31
Location : السعوديه
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: الطرفان يتجاهلانا الوحدويون والانفصاليون   الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 7:41 pm

[center]الطرفان يتجاهلانا

الوحدويون والانفصاليون

على حد سواء

اتدرون من نحن؟؟؟

نحن الذين لا يعنينا امر الحاكم

من اي المناطق هو

ما دام يحكم بالعدل

عندما نقول يد الله مع الجماعه

لاتفريط في الوحده

يفهم الوحدويون انك من انصارهم وان الوحده خط احمر

وان حقوق المواطن وامنه وقوته وكرامته خط برتقالي اللون لا يصل الى لون الدم

الذي هم على استعداد تام لاراقته من اجل الوحده

ويفهم الانفصاليون

انك مرتزق وصاحب مصلحه مع النظام الحاكم ولا تبالي بالاخرين



وعندما نقول بلغ السيل الزبى

والوضع على وشك ان ينفجر

والشعب بلغ حاله من الفقر والجوع والقهر ما يجعله يقبل باي الحلول وان كان امرها واصعبها



يقول عنا الوحدويون عندها...

انك انفصالي

وصاحب مصلحه في نظام سابق تتمنى عودتها ولا يهمك امر الشعب وانما تستغل معاناتهم

لصالحك

ويفهم الانفصاليون

انهم كسبوا نصيرا لهم في صراعهم للوصول للسلطه

ولا يبالون بماهية القناعات التي لديك

لانهم لا يريدون سوى السلطه

وعندها سيشكلون منظومة القناعات الجديده التي ستتفق مع نظامهم المزمع اقامته

بدماء زمره من الفقراء الذين يتم استغلال فقرهم من قبل الجميع بينما لا يجوع معهم

احد سواهم



لن يستغلنا احد بعد اليوم

لقد جلسنا معهم جميعا

وعرفناهم

لا يبالون باحد

السلطه ما تعنيهم فقط

وان كانوا يزايدون علينا بالخطوط الحمراء

فنحن من سنريق الدماء حفاظا على وحدتنا

ونحن كذلك من سنريقها حفاظا على كرامتنا وحقوقنا وثروة ابناءنا التي تنهب بشكل مسيس

ومنظم



الطرفين ينحازون لمصالحهم

ونحن ننحاز للوطن

تحياتي لكم

[/center]


عدل سابقا من قبل في السبت نوفمبر 03, 2007 9:54 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bent_shabwah
مشرفه الحوارات
مشرفه الحوارات
avatar

انثى عدد الرسائل : 444
العمر : 31
Location : السعوديه
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الطرفان يتجاهلانا الوحدويون والانفصاليون   الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 7:42 pm

طبعا كلامي في هذا الموضوع هو رائي شخصي وتحياتي لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الـــرحــال الحـــزين
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 1
تاريخ التسجيل : 30/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الطرفان يتجاهلانا الوحدويون والانفصاليون   الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 8:15 pm

ربي يحفظك اختي على الموضوع الرائع مشكورررررررررررررررررررررررررررة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
shemery22
عضو شغال قرعه
عضو شغال قرعه
avatar

ذكر عدد الرسائل : 424
Location : KSA jeddah
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الطرفان يتجاهلانا الوحدويون والانفصاليون   الأربعاء أكتوبر 31, 2007 1:21 am

مشكلتنا يا حروف الحب ان البعض يعتقد ان الوحدة مسؤولية طرف دون أخر - وهذا قمة العبث السياسي

نحن كشعب لدينا ايمان كامل بأن الحق سيظهر يوماً ما وانه لابد من تحسن الحال ومآل هذه الحكومة أو غيرها أن تصبح في سجلات التاريخ وما سيبقى هو العمل الطيب إن وجد أو السمعة السيئة والتي هي موجودة للأسف في كافة مرافق الدولة.!

كنت أحب أن استرسل ولكنني مضطر للتوقف هنا لانشغالي وا عذروني اخواني

وفي الأخير الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية

ونبقى اخوة تهمنا جميعاً مصلحة بلادنا

تقبلي مروري ودمتي /فواز الشميري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bent_shabwah
مشرفه الحوارات
مشرفه الحوارات
avatar

انثى عدد الرسائل : 444
العمر : 31
Location : السعوديه
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الطرفان يتجاهلانا الوحدويون والانفصاليون   الأربعاء أكتوبر 31, 2007 3:14 am

يعطيك الف عافيه ياشميري على ردك الجميل نحنا نقول نعم لليمن وليس للحكومه لانهم انكشفو في الاؤنه الاخيره على العموم انتظر المزيد من المشاركات والردود اشكرك اخي الشميري على ردك


عدل سابقا من قبل في الأربعاء أكتوبر 31, 2007 6:13 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
shemery22
عضو شغال قرعه
عضو شغال قرعه
avatar

ذكر عدد الرسائل : 424
Location : KSA jeddah
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الطرفان يتجاهلانا الوحدويون والانفصاليون   الأربعاء أكتوبر 31, 2007 5:55 am

اشكرك اخي الشكيري على ردك

ياجدتي اسمي الشميري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bent_shabwah
مشرفه الحوارات
مشرفه الحوارات
avatar

انثى عدد الرسائل : 444
العمر : 31
Location : السعوديه
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الطرفان يتجاهلانا الوحدويون والانفصاليون   الأربعاء أكتوبر 31, 2007 6:13 am

عفواً كان خطاء وتم التعديل هههههههههه ايون هههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
shemery22
عضو شغال قرعه
عضو شغال قرعه
avatar

ذكر عدد الرسائل : 424
Location : KSA jeddah
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الطرفان يتجاهلانا الوحدويون والانفصاليون   الأربعاء أكتوبر 31, 2007 7:23 am

بشكرك على تعديل الخطا هههههه ياايون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
al3wla8i_1
مشرف الشعر والخواطر
avatar

عدد الرسائل : 177
تاريخ التسجيل : 24/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الطرفان يتجاهلانا الوحدويون والانفصاليون   الأربعاء أكتوبر 31, 2007 10:01 am

هل من اجل اكون وحدوي اموت جوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

من يجاوب على هذا السؤال000

نحن قد نكون وطنينون ووحدويون جادين وصادقين افضل من المدعيين لهذا الكلام وهم على قمة السطله هل الريس علي عبدالله وحدوي صادق ويحب شعبه كما هو في خطاباته ام انه كاذب وغشاش وداجل وجوع شعبه؟؟؟

انا اجابتي ان علي عبدالله وشلته العن ممن سبوقهم في قيادة اليمن الجنوبي والشمالي لماذا لانه الان تطورت الناس وانتفحت لنا الدنيا وخرج البترووول والخيرات مليانه في بلدنا لكنه علي عبد الله لم ياخذ بيد الامور الاقتصاديه والا الاقتصادين ولا حاول ان يطور من بلدنا بشئ لانه خلاص اكتفى بحفر بئرين بترول خلاص بمعنى املاء جيبه هووو وعصابته وكفايه عليه ولا همه الشعب ولا الجوع والفقر والمرض والقتل ولان جالس يلعب ببلادنا لعب سياسيا ومعنويا ويحارب ابناء الجنوب وحكم عليهم بالانفصال مع انهم هم ابنا الجنوب الذي بالامس قال عنهم حاربووو الانفصالين وشكر فيهم في خطاباته واليوم يتهمهم بلانفصال خلاص يا اخواني خلق في نفوسنا ونفوس اولادنا ليوم القيامه وللاجيال القادمه كمن نوع من النعرة والتفرقه هو بيساسته الهوجاء والغير حكيمه لانه شخص لا يفقه في التعامل مع القياده للسلطه فقط يحبث عن تكوين الحرس والحمايات والقصور والسفريات والكلام كثير ومن هنا اترك لكم ان تقولون الكلام الصح نحن لا ننكر ان في تعز وصتعاء وعدن وشبوة وغيره وحدة دم لكن وحدة سياسيه وتحت زعامه شخص واحد يعني حكم شمولي لعلي عبدالله وان اتى بمسؤلين من متختلف المحافظات لكن لا يسطيع اي واحد منهم تحريك قيد نمله دون الرجوع لعلي الذي عمل طاغيه وعمل نفسه الولي والامام والشيخ و الفارض نفسه على القوم و كمن يدعي انه ديمقراطي اين الديمقرطيه؟؟؟؟

المهم لا اطيل عليكم وقد اكون غير مرتب للموضوع ولكن وجدتها فرصه كي اطلع الناس وهذا الكلام اكيد في بال الكثرين00000000000


وتقبلووووووووووووووووو خالص شكري ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

العولقي)))))))))))))))al3wla8i_1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
all eyez on me_10
مشرف الحوار الجاد
مشرف الحوار الجاد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 554
العمر : 31
Location : ENGLAND UK
تاريخ التسجيل : 27/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الطرفان يتجاهلانا الوحدويون والانفصاليون   الأربعاء أكتوبر 31, 2007 10:55 am

مشكورة احلى حروف ( لا يغيرو الله قوما حتة ان يغيرو في انفسهم ) انكا لن تهذي من احببت ان الله يهدي من يشا كل شي مكتوب في كتاب الله احنا ما نقدر نعمل شي لي السلطة او الحكومة لازم نغير من انفسنا نكون يد واحدا اولا كي نقدر ندير الامور بعقل وتحياتي لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
alamry
مشرف القسم السياسي
مشرف القسم السياسي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 174
العمر : 73
Location : بلاد: الجنوب العربي
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الطرفان يتجاهلانا الوحدويون والانفصاليون   الأربعاء أكتوبر 31, 2007 6:12 pm

الاخت حروف الحب

بكلماتك وطرحك اولاً احيي فيك روحك الوطنيه
وكلماتك التي بثت لنا ما بداخلك من الم ومعاناه
واحساسك بفقدان وطن !!
الاخت حروف الحب
هناك اساله تدور في ذهنك وتريدين لها جواب
ياخذك التفكير بعيداً الى ماضي مؤلم
لتعودي بسرعه الى حاضر لم يكن في الحسبان
لتتائملي الى مستقبل قد يصل فيه الانسان الى الجنان !
فتسالين نفسك اين وطني؟ هل هو الوطن
الذي حلمنا فيه مابعد90م ؟ ام هو ذاك الوطن
الذي تهمش وطمسة هويته وضاعت كرامته
وعزته مابعد94م؟

من المعروف اذا اردت ان تبني بناء فيجب
عليك ان تقدم لهذا البناء مايستحقه
من جهد لكي يصل الى المستوى
الذي تتطلع له وتحلم فيه.

لن تكون هناك وحده اذا مابنيت
على اسس ومبادئ يرضى بها الطرفين
بالمساواه واحترام العهود والمواثيق
التي وقعت من قبل طرفين وعلى كل
طرف احترام هذه الاتفاقيات.

ابناء الجنوب سعوا للوحده وقدموا
لها ثرواتها وارضها وقيادتها للشمال
ولم نكن نعلم ان هناك مخطط مرسوم
من قبل نظام صنعاء لاحتلال وطنا ونهب
ثرواتنا والسيطره على محافظات الجنوب
واقصاء كوادرنا للتقاعد القصري، اين هي
الوحده التي يتكلمون عنها؟
لقد ايقنا تماماً ان وحدتنا كانت بعام1990م
وانتهت في عام1994م بعد الحرب التي اعلنوها
من ميدان السبعين وحتى حينها كنا كجنوبيين
متمسكين بالوحده ونتفائل بها، لاننا لم نكن
مقتنعين بلانفصال الذي اعلنته القياده الاشتراكيه!!
الاشتراكيه التي فرقة بين ابناء الجنوب واضعفة
قوتهم بحروب ماضيه لم يكن منتصر فيها الا
اعداء الجنوب الذين كانوا يسعون لفك صفنا
حتى يستطيعوا تنفيذ مخططهم !!

حروف الحب
ان قاعدة قهر الباطل هي الثبات على الحق
ولكي نسترد حقنا لابد من تقديم تضحيات
ومن لم يمت بالسيف مات بغيرهُ، تعددة
الاسباب والموت واحدُ

واذا نظام صنعاء يقول عنا انفصاليين

فا اقول
سجّل ؛ أنا انفصالي

إن كان هذا لقبي فلستُ أبالي
قد لقبتُ بالأمس شيوعي و رأسمالي
كثرت ألقابي حتى أنستني اسمي الغالي

رغم ذلك لا أبالي

فهذه بلادي

سجل ؛ أنا انفصالي
.................

سجل ؛ أنا انفصالي

أكتبهُ في شهادة موتي و شهادة ميلادي
و أنقشهُ على شاهد قبري و قبر أحفادي

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bent_shabwah
مشرفه الحوارات
مشرفه الحوارات
avatar

انثى عدد الرسائل : 444
العمر : 31
Location : السعوديه
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الطرفان يتجاهلانا الوحدويون والانفصاليون   الأربعاء أكتوبر 31, 2007 11:10 pm

اولا ً اود ان اجاوب اخي العولقي ومن ثم انتقل الى اخي العمري بلرد على مشاركتهم

اخي العولقي
ليس مجبراً على انت تكون وحدوي
ولا تموت جوع
اود ان ااقول لك اخي الكريم
في دستور في ديمقراطه موجوده انت لو تلاحظ بان الموضوع كان منصف ولا فيه اي نوع من التحيز
ولاكن نريد ان نعرف من نحن في اليمن كجنوبين
ونريد ان نعرف من نحن كيمنين ثانياً
انت تكلمت في ردك حول ثروات اليمن وين حقوق المواطن ؟ حمايه المواطن انا الاحظ غلا واسعار مرتفعه نحن نعرف بان الغلا عالمي طيب وين الوعود التي قبل الانتخبات ونحن من نكون الان في اليمن شوف اخي العولقي الحين خليتني اتحيز في ردي هذا ومش تاثير بكلام حد انما الى احسه اكتبه وارد اشكرك على ردك وطرحك الرائع

تقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bent_shabwah
مشرفه الحوارات
مشرفه الحوارات
avatar

انثى عدد الرسائل : 444
العمر : 31
Location : السعوديه
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الطرفان يتجاهلانا الوحدويون والانفصاليون   الأربعاء أكتوبر 31, 2007 11:22 pm

اشكر لك ردك الجميل

اخي العمري

بس ردك قاسي على الشمال اليمن طيب

انت تحس بانك انفصالي او انفصالي

نشاهد المشاريع التي تنفتح ويضعون حجر الاساس ولا ينفذون شي

طيب انا ابغا اعرف من نكون هل فعلاً انتهت الوحده في عام اربعه وتسعين؟

ام لاتزال الوحده قائمه اعتقد بانه الوحده قائمه من طرف واحد

اخي شاهدنا اعتصمات عدن وحقوق المتقاعدين

طيب لماذا لم نتكلم في عام اربعه وتسعين بان الوحده انتهت

ولماذا لم نظرب الحديد وهو حامي على مايقولون

نحن صبرنا الكثير والحين حركتنا الاعتصمات


وخرجت مافي افواهنا


نحن عانينا الكثير والكثير هل نريد تغيير للحكومه

اعذروني اسائله كثير تدور في بالي وارد له جواب

اخي العمري لاوحده من طرف واحد

صحيح الوحده قامت من الطرفين ولاكن هناك نهب لثروات بجميع انواعها

طيب لماذا لانتحرك ونقول كلمه الصدق ونقول نريد انتخبات نزيهه بدون اي تحيزات

ولماذا التفريق ؟؟؟؟؟

انا اشكر لك ردك الجميل النابع من قلبك اخي الفاظل العمري.....

وتحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
SON OF YEMEN
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 16
تاريخ التسجيل : 24/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الطرفان يتجاهلانا الوحدويون والانفصاليون   الأربعاء أكتوبر 31, 2007 11:25 pm

والله مافهمت اذا كان الطرفين تجاهلوننا فمن نكون نحن هل لنا مسمى ارى ان هناك نوع من البعد عن الواقع لان الاشياء بمسمياتها واقول الوطن بالفعل هو اغلى شيء ولا جدال على ذلك بين اثنين لاكن الي مافهمته من نكون نحن في المقال لابد ان تكون طرف شئت ام ابيت لان الكلمة الحرة يجب ان تكون واضحة واقول لاختي نحن مع الذي يقول الحق ويعمله ولا يخاف نعم نحن عشاق الوطن كله سوى كان متحدا ام منفصل .
موضوع جميل لاكن اعتقد ان هناك طرفا لم يتجاهل هو ذلك الذي يسمى الشعب وسؤالي هو ماهو حال الوطن اليوم اليس في حال يرثى له وهناك اكثر من سؤال هل التمسنا بالواقع كي نعبر عنه واذا كان حال لسان تعبيرنا غير الذي يجري على الواقع ماذا نسميه ؟ الذين قمعتهم ازلام السلطة عندما خرجوا ليقولوا ويعبروا عما يعانوه هل كانوا من الخارج ام هم ابناء هذا البلد المطحون بالثقل الذي يربع ويجثم على انفاسه حتى يزهق الرمق الاخير منهم .
الان اعرف من انا وان تجاهلني كل العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bent_shabwah
مشرفه الحوارات
مشرفه الحوارات
avatar

انثى عدد الرسائل : 444
العمر : 31
Location : السعوديه
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الطرفان يتجاهلانا الوحدويون والانفصاليون   الأربعاء أكتوبر 31, 2007 11:32 pm

اشكرك اخي المهند سون اوف يمن وسؤالك رائع ماهو حال الشعب ؟؟


حال الشعب يرثى له بدون شك طيب هذا سؤال ينقلني الى سؤال اخر من


المتسبب باحوال الشعب هذي هذا الذي نريد له تفسير نعم للوطن ولا


للفساد هذا بمشي عليه نقول نعم للوطن ونعم للوطن ونعم للوطن الوطن


غالي بدون شك طرف ينهب وطرف يجوع ويعاني اشكرك اخي المهند حول


ردك وسؤالك تقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
SON OF YEMEN
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 16
تاريخ التسجيل : 24/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الطرفان يتجاهلانا الوحدويون والانفصاليون   الأربعاء أكتوبر 31, 2007 11:46 pm

[b]ماهو حال الوطن وليس الشعب هناك فرق كبير اتكلم على كل المستويات والشعب هو جزء من الوطن وليس الوطن كاملا .
ماذا حققنا له في كل المستويات بانواعها الثقافي العلمي الخدماتي الصحي النفسي ثروات هذا الوطن ماذا حققنا له ليعطينا من خيراته لا شي والسبب معلوم ولا يستطيع الانسان ان لا يرى في النور الا الاعمى .
لو ذهبنا ليس بعيدا ننظر حولنا تلك الدول التي اصبحت تسبقنا بعشرات السنين بالامس كانت اسواء من حالنا بدركات اليوم سبقتنا بدرجات اما سؤالك ماهو السبب فالعارف لا يُعرّف اقتصادنا يعاني ويتحضر امننا شبه معدوم العدل مفقود الظلم سيد الملعب والبقاء للاقوى وهذا مانعرفه يكون في عالم غير عالم الانسانية والباقي يترك لفهمكم الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الصلاحي
الادارة
الادارة


ذكر عدد الرسائل : 5
العمر : 52
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الطرفان يتجاهلانا الوحدويون والانفصاليون   الخميس نوفمبر 01, 2007 7:07 am

موضوع رائع مشرفتنا العزيزة

بوجهة نظري لم يكن هناك طرفان بعد 22 مايوم 1990 م وبأرادة الله ثم أرادة الشعب اليمنية من اقصاة إلى اقصاة رحبوا بالوحدة اليمني وأختاروا خيار الوحدة اليمنية وإنهى التشطير ولكن حرب 94م أحدثت شرخ كبير في اللحمة اليمنية باحتلال الجنوب باسم قوات الشرعية دفاعا عن الوحدة اليمنية أضف إلى ذلك ماصدر من فتاوى شرعية ضد إبنا الجنوب
ومن حينها بدئت بعض الناس تعيد حساباتها وتعتبر بالنسبة لهم انتهت الوحدة ب 94 م
لآنهم يشعروا بأنفسهم انهم مواطنيين من درجة ثانية وثالثة أن صح التعبير

سلبت حقوقهم انفصلوا من وظائفهم ساءت معيشتهم حتى شعروا أن الوحدة اليمني أتت كابوس على حياتهم بسبب التصرفات التي يتعاملوا بها من قبل ما يسموا انفسهم بحماة الوحدة اليمنية وفي الآصح هم من ينطبق عليهم المثل ( حاميها حراميها )

ومن هنا يظهروا الان الطرفان واصحاب المصالح وخاصاة من أبنا الجنوب هذا وحدوي وذاك انفصالي وكل واحد يختار الجنب الي يريحه ينام عليه

وفي الآخير كلمة الشعب هي العليا بعيدا عن الطرفين واصحاب المزايدة
والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bent_shabwah
مشرفه الحوارات
مشرفه الحوارات
avatar

انثى عدد الرسائل : 444
العمر : 31
Location : السعوديه
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الطرفان يتجاهلانا الوحدويون والانفصاليون   الخميس نوفمبر 01, 2007 8:02 am

انا اشكرك اخي المهند على كلامك الرائع والحساس والهادف


طيب لماذا الدول التي حولنا تسبقنا بعشرات السنين هل من المعقول ان

افهم سرق في سرق اكيد بس على الخفيف بس احنا الحكومه كلها سارق

وماذا قدمو للمواطن مشارع نراء وضع حجر الاساس نشوف الحجر الاساس تم

افتتاح بتكلفه كذا كذا ولا شي يتنفذ غير مشاريع قليله وحتى العلم كان قوي

في اليمن وكلنا نعرف الحين لو تبغا تدخل جامعه ادفع تدخل ماتدفع خليك

ليش السرقات وليش حقوق المواطن اصبحت لاتعني شي للحكومه الله يكون

بعوننا بس وين الحقوق البسيطه له هل الحكومه هي الشي الوحيد التي

تقدمه هو فقر لناس وبس مافي دخان من غير نار ونقول لحكومتنا شوفو

الشعب حتى شوفو التسول في جيمع المناطق تسول بطريقه بشعه جداً

الطفل والشايب والامراءه الكبيره والبنت الصغيره والولد والوالد الله يجيرنا بس

فعلاً هو احتلال لليمن الجنوبي اشكرك اخي الفاظل المهند


تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bent_shabwah
مشرفه الحوارات
مشرفه الحوارات
avatar

انثى عدد الرسائل : 444
العمر : 31
Location : السعوديه
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الطرفان يتجاهلانا الوحدويون والانفصاليون   الخميس نوفمبر 01, 2007 8:10 am

اشكرك اخي واستاذي الصلاحي....

طيب الوحده انتهت من عام اربعه وتسعين وين رئيس اليمن الجنوبي هي

وحده من طرف واحد نفرظ هذا طيب وين حقوق المواطنين حتى في المهجر

اغلب الشعب برع اليمن وبرع الوطن لماذا لانه ماتوجد اي شي تقدمه

الحكومه لهم

نسائل انفسنا سؤال لماذا اليمن تتراجع الى الوراء ومن هو المتسبب ليش

جميع الدول من حولنا تتقدم ونحن نرجع الى الوراء هل ماعندنا ثروات مثلهم


بلتاكيد لا نملك الثروات ونملك مقومات دوله في الجنوب اعتقد بان الموضوع تغير تماماً

انا برجع اتكلم عن الشعب الشعب تسؤ حالته ومن سؤ الى اسؤاء مافي

دخان من غير نار هم شعب جائع ويتدهور يوم بعد يوم الحين في اعصار في


اليمن وبنشوف ايش بتسوي حكومتنا لهم او كيف بتتعامل مع هذي الاوضاع

اشكرك استاذي الصلاحي على كلامك الجميل

وتحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
alamry
مشرف القسم السياسي
مشرف القسم السياسي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 174
العمر : 73
Location : بلاد: الجنوب العربي
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الطرفان يتجاهلانا الوحدويون والانفصاليون   الخميس نوفمبر 01, 2007 5:00 pm

حـــ ألحـــب ـــروف كتب:
اشكر لك ردك الجميل

اخي العمري

بس ردك قاسي على الشمال اليمن طيب

انت تحس بانك انفصالي او انفصالي

نشاهد المشاريع التي تنفتح ويضعون حجر الاساس ولا ينفذون شي

طيب انا ابغا اعرف من نكون هل فعلاً انتهت الوحده في عام اربعه وتسعين؟

ام لاتزال الوحده قائمه اعتقد بانه الوحده قائمه من طرف واحد

اخي شاهدنا اعتصمات عدن وحقوق المتقاعدين

طيب لماذا لم نتكلم في عام اربعه وتسعين بان الوحده انتهت

ولماذا لم نظرب الحديد وهو حامي على مايقولون

نحن صبرنا الكثير والحين حركتنا الاعتصمات


وخرجت مافي افواهنا


نحن عانينا الكثير والكثير هل نريد تغيير للحكومه

اعذروني اسائله كثير تدور في بالي وارد له جواب

اخي العمري لاوحده من طرف واحد

صحيح الوحده قامت من الطرفين ولاكن هناك نهب لثروات بجميع انواعها

طيب لماذا لانتحرك ونقول كلمه الصدق ونقول نريد انتخبات نزيهه بدون اي تحيزات

ولماذا التفريق ؟؟؟؟؟

انا اشكر لك ردك الجميل النابع من قلبك اخي الفاظل العمري.....

وتحياتي لك

الاخت العزيزه حروف الحب
عندما اعلنت الحرب على الجنوب في عام94م
من المعروف ان ابناء الجنوب كان بين مؤيد لبقاء
الوحده وهم الاكثريه، وبين معارض لبقاء الوحده
وهم اقليه، وكل هذا بسبب الحروب التي حدثت
بين ابناء الجنوب بالماضي وكما ذكرتها سابقاً،
والكل يعلم ان الحروب السابقه في الجنوب هي
من اضعفت قوتنا، وقد عانينا منها سنوات عديده.
اما بالنسبه لسؤالك لماذا الشعب في الجنوب
لم يتحرك بعد حرب94م مباشره ؟
فاقول لك ان اعلان الانفصال كان خطا تاريخي للقياده
بالجنوب، لان حينها الشعب الجنوبي كان لايزال يتامل
بالوحده خيراً ويطالب باصلاح مسارها،
وكان الكثير من ابناء الجنوب ضد قرار الانفصال
ومن المعروف ان مناطق كثيره بالجنوب وقفت
مع الوحده وحاربت ضد الانفصال.
وبعد احداث94م تم اقصاء الكوادر الجنوبيه ونهب
خيرات الجنوب وطمس الهويه، وعندما ايقن الشعب
بالجنوب ان نظام صنعاء لم يعلن الحرب على الجنوب
للحفاظ على الوحده وكان الهدف هو احتلال الجنوب
ونهب خيراته، حينها تحرك الشعب الجنوبي وبدا بمطالبه
سلميه لاصلاح مسار الوحده ومساواة الشعب الجنوبي
باخوانهم بالشمال وظلت هذه المطالبه اكثر من13عام
دون ان يعطي النظام اي اهميه لمطالبهم، وبالعكس بدا
النظام بقمع هذه المطالبات وقتل واعتقال من يقوم بالمطالبه
بحقوقه وهذا هو الخطا الذي ارتكبه نظام صنعاء لانه
اثبت للشعب الجنوبي كافه ان ارضهم محتله وليس لهم
اي حقوق يطالبون بها،
فاصبح الشعب بالجنوب بين امرين، اما رضاهم بنهب خيراتهم
ويرضون بالعيشه المهينه او قيامهم بتحركات بجميع المحافظات
وتوحيد الصف وطرد هذا المستعمر الشمالي من ارضهم.

تحياتي
ولي عوده للموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
alamry
مشرف القسم السياسي
مشرف القسم السياسي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 174
العمر : 73
Location : بلاد: الجنوب العربي
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الطرفان يتجاهلانا الوحدويون والانفصاليون   الخميس نوفمبر 01, 2007 5:05 pm

الصلاحي كتب:
موضوع رائع مشرفتنا العزيزة

بوجهة نظري لم يكن هناك طرفان بعد 22 مايوم 1990 م وبأرادة الله ثم أرادة الشعب اليمنية من اقصاة إلى اقصاة رحبوا بالوحدة اليمني وأختاروا خيار الوحدة اليمنية وإنهى التشطير ولكن حرب 94م أحدثت شرخ كبير في اللحمة اليمنية باحتلال الجنوب باسم قوات الشرعية دفاعا عن الوحدة اليمنية أضف إلى ذلك ماصدر من فتاوى شرعية ضد إبنا الجنوب
ومن حينها بدئت بعض الناس تعيد حساباتها وتعتبر بالنسبة لهم انتهت الوحدة ب 94 م
لآنهم يشعروا بأنفسهم انهم مواطنيين من درجة ثانية وثالثة أن صح التعبير

سلبت حقوقهم انفصلوا من وظائفهم ساءت معيشتهم حتى شعروا أن الوحدة اليمني أتت كابوس على حياتهم بسبب التصرفات التي يتعاملوا بها من قبل ما يسموا انفسهم بحماة الوحدة اليمنية وفي الآصح هم من ينطبق عليهم المثل ( حاميها حراميها )

ومن هنا يظهروا الان الطرفان واصحاب المصالح وخاصاة من أبنا الجنوب هذا وحدوي وذاك انفصالي وكل واحد يختار الجنب الي يريحه ينام عليه

وفي الآخير كلمة الشعب هي العليا بعيدا عن الطرفين واصحاب المزايدة
والسلام عليكم

شكراً جزيل لك استاذي ابونبيل
انا مع الماده كما ذكرت با الاقتباس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mog albhr
مشرف الاغاني اليمنية
avatar

عدد الرسائل : 74
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الطرفان يتجاهلانا الوحدويون والانفصاليون   الجمعة نوفمبر 02, 2007 2:34 pm

بصراحة يا حروف الحب طلعت مو اي كلام بجدموضوعك حلو مـــــــــــــــــرة واسمحلي اقولك انــــــــــــــــــــــــــــــــــت الشعب ..... مع تحياتي موج البـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــحر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bent_shabwah
مشرفه الحوارات
مشرفه الحوارات
avatar

انثى عدد الرسائل : 444
العمر : 31
Location : السعوديه
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الطرفان يتجاهلانا الوحدويون والانفصاليون   الجمعة نوفمبر 02, 2007 2:34 pm

السلام عليكم
مجدداً اخي العمري
طيب نعلم نحنا بانا طلعنا من حرب وكنا منتظرين خيرات تعم علينا من الوحده

الان وحده من طرف واحد بدون شك وحده مبينه على مواثيق تم انتهاك هذي

المواثيق ونهب اراضي وضمها للحكومه والشعب يروح ضحيه هذي الامؤائمرات


طيب ليش نحن اكتشفنا انه خطاء في لوحده موخراً بانها كانت غلطه ماذا طيب

نصبر على الحزب الاشتراكي يقولون سال الدم في العراق كما نهر دجله

والفرات ونقول نهبت حقوق المواطنين من قطاع طرق وحكومه ادمن على السرقه



تحياتي لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bent_shabwah
مشرفه الحوارات
مشرفه الحوارات
avatar

انثى عدد الرسائل : 444
العمر : 31
Location : السعوديه
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الطرفان يتجاهلانا الوحدويون والانفصاليون   الجمعة نوفمبر 02, 2007 2:38 pm

هههههههههههههههههه موج البحر بلا توريطه انا الشعب لا انا فرده من افراده ليس الا بتوديني في ستين داهيه تحياتي لك ياغالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
alamry
مشرف القسم السياسي
مشرف القسم السياسي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 174
العمر : 73
Location : بلاد: الجنوب العربي
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الطرفان يتجاهلانا الوحدويون والانفصاليون   الجمعة نوفمبر 02, 2007 3:57 pm

حـــ ألحـــب ـــروف كتب:
السلام عليكم
مجدداً اخي العمري
طيب نعلم نحنا بانا طلعنا من حرب وكنا منتظرين خيرات تعم علينا من الوحده

الان وحده من طرف واحد بدون شك وحده مبينه على مواثيق تم انتهاك هذي

المواثيق ونهب اراضي وضمها للحكومه والشعب يروح ضحيه هذي الامؤائمرات


طيب ليش نحن اكتشفنا انه خطاء في لوحده موخراً بانها كانت غلطه ماذا طيب

نصبر على الحزب الاشتراكي يقولون سال الدم في العراق كما نهر دجله

والفرات ونقول نهبت حقوق المواطنين من قطاع طرق وحكومه ادمن على السرقه



تحياتي لكم

ياختي العزيزه الجنوب عاني الامرين ماقبل الوحده
وايضاً بعد الوحده، والاخطاء التاريخيه التي حدثت بالجنوب
قبل الوحده ابان حكم الاشتراكيه هي من جعلت الجنوب
يمر بهذه الظروف الصعبه التي نشهدها في هذه الايام.
واذا كان هناك طرف متضرر فهو الشعب الجنوبي فقط
اما الاشتراكيه فقد انتهت ومن لم يقتنع فاعتبره انسان
جاهل.

تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الطرفان يتجاهلانا الوحدويون والانفصاليون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ADEN goldmoor ADEN :: المنتدى العام :: الحوارات الجاده والنقاش-
انتقل الى: