Welcome to ADEN goldmoor ADEN
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 موضوع عن زواج الاقارب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
bent_shabwah
مشرفه الحوارات
مشرفه الحوارات
avatar

انثى عدد الرسائل : 444
العمر : 31
Location : السعوديه
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: موضوع عن زواج الاقارب   الخميس أكتوبر 25, 2007 6:16 am

[b] الى اين يؤدي زواج الاقارب ؟


زواج الاقارب بدون ماتعرف البنت خطيبها حتى لانها مغصوبه من والديها او اقربائها


هل الحب قبل الزواج او المعرفه بينهم عيباً في مجتمعناً....


نعرف ان البنت تقبل بما يجيها من اقربائها ....


واغلب هذي الزواج هي ارضائاً او تجنب للمشاكل بين العائلات الي هم اقارب


وخاصتاً في الارياف من مجتمعنا
ارجو السموحه ودمتم سالمين ربي يخليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
so CoMpliCated
عضو شغال قرعه
عضو شغال قرعه
avatar

ذكر عدد الرسائل : 123
Location : بلاد النامس
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: موضوع عن زواج الاقارب   الخميس أكتوبر 25, 2007 11:49 am

موضوع رائــــــــــــع
من رائي المتواضع ان في اغلب الاحيان و خاصه في مجتمعاتنا زواج الاقارب هو السائد
( الحب عشره ) هذا مايقوله الكثيرون
مافيش معي كلام كثير اقوله غير مشكوره على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نعنعة
الادارة
الادارة
avatar

انثى عدد الرسائل : 149
Location : مــازلت أبحث ..!
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: موضوع عن زواج الاقارب   الخميس أكتوبر 25, 2007 2:43 pm

اخي حروف الحب ..
للاسف في مجتمعنا المحافظ يكون احيانا زواج الاقارب مشكلة .. يعني اذا البنت من صغرها يقولو انها لولد عمها او ولد خالها وتكبر وبعدين تتزوجه وهي غصب عليها ليش؟؟
لان الاهل هم من قررو هذا .. وبكذا تصير مشاكل بحياتها واحيانا تكون مظلومة او هو يكون مظلوم يعني كل الطرفين ينظلمو وممكن يحملو اهلهم مسؤلية فشل الزواج ..
احنا الان على وشك دخول 2008 وصرنا ننظر للامور بأكثر عقلانية واكثر تحضر بس لما يجي الامر على الزواج كل هذا يروح للاسف .. وكان الله في عونه اللي يتزوج او تتزوج وهي مغصوبة ..
الف شكر على طرح هذا الموضوع الحساس
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
shemery22
عضو شغال قرعه
عضو شغال قرعه
avatar

ذكر عدد الرسائل : 424
Location : KSA jeddah
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: موضوع عن زواج الاقارب   الخميس أكتوبر 25, 2007 6:36 pm

أعتقد أن زواج الأقارب فيه الكثير من الأضرار والمشاكل، وان الأمراض الوراثية يكون اغلبها من زواج الأقارب، وحتى نتجاوز هذه المخاطر يجب أن ننظر للأمر بجدية أو أن نهتم بمسألة الفحص قبل الزواج، حفاظا على صحتنا وصحة الأجيال القادمة
وجهتي نظري وتقبلوها

والموضوع دا جدا مهم ويعطيك الف عافيه عالطرح
ودمت بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bent_shabwah
مشرفه الحوارات
مشرفه الحوارات
avatar

انثى عدد الرسائل : 444
العمر : 31
Location : السعوديه
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: موضوع عن زواج الاقارب   الخميس أكتوبر 25, 2007 8:51 pm

يعطيكم الف عافيه على ردودكم الجميله

زواج الاقارب في معظم الحالات هو ارضائاً للاهل انا مش ضد زواج الاقارب لا بس لماذا الغصب

اشكركم على ردودكم واتمنى المزيد ويعطيكم الف عافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شفيقه
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 46
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: موضوع عن زواج الاقارب   الخميس أكتوبر 25, 2007 8:53 pm

[color=orange]السلام عليكم

موضوع جميل ومنتشر فى مجتمعتنا حقيقأ انا ضد زواج الاقارب لان حين تاتي المشاكل يخسر الاقارب بعضها ,, اما من الناحيه الصحيه زواج الاقارب احيان ينتج منه امراض ورثيه ولابد من فحوصات طبيه قبل الاقدام بزواج

هذا والسلام ولنا لقاء اخر
جدتكم شفيقه[/
color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bent_shabwah
مشرفه الحوارات
مشرفه الحوارات
avatar

انثى عدد الرسائل : 444
العمر : 31
Location : السعوديه
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: موضوع عن زواج الاقارب   الخميس أكتوبر 25, 2007 9:54 pm

يعطيكي الف عافيه اشكرك على كلامك وربي يسعدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
shemery22
عضو شغال قرعه
عضو شغال قرعه
avatar

ذكر عدد الرسائل : 424
Location : KSA jeddah
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: موضوع عن زواج الاقارب   السبت أكتوبر 27, 2007 11:11 am

لا بس حبيت اشارك مره تانيه هههههههه واتشكرك عالموضوع


يعطيك الف عافيه

تقبل مروري ودمت بود / فواز الشميري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bent_shabwah
مشرفه الحوارات
مشرفه الحوارات
avatar

انثى عدد الرسائل : 444
العمر : 31
Location : السعوديه
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: موضوع عن زواج الاقارب   السبت أكتوبر 27, 2007 5:43 pm

اشكركم جميعاً على مروركم وردودكم ولكم تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
all eyez on me_10
مشرف الحوار الجاد
مشرف الحوار الجاد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 554
العمر : 31
Location : ENGLAND UK
تاريخ التسجيل : 27/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: موضوع عن زواج الاقارب   الأحد أكتوبر 28, 2007 9:48 am

شكرا حروف الحب على الموضوع الحلوة بس في مجتمعنا العربي اكثر الزواج هوا زواج الاقارب رغم الكل عارف ما عواقب زواج الاقارب من مشاكل او امراض الغول بعض احيان وشكرا [/img][/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bent_shabwah
مشرفه الحوارات
مشرفه الحوارات
avatar

انثى عدد الرسائل : 444
العمر : 31
Location : السعوديه
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: موضوع عن زواج الاقارب   الأحد أكتوبر 28, 2007 12:00 pm

اشكرك على ردك اخي اول ايز اون مي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
shemery22
عضو شغال قرعه
عضو شغال قرعه
avatar

ذكر عدد الرسائل : 424
Location : KSA jeddah
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: موضوع عن زواج الاقارب   الأحد أكتوبر 28, 2007 1:36 pm

تقبلي مروري مررررررره عاجبني الموضوع
هههههههههههههههههه



فواز الشميري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bent_shabwah
مشرفه الحوارات
مشرفه الحوارات
avatar

انثى عدد الرسائل : 444
العمر : 31
Location : السعوديه
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: موضوع عن زواج الاقارب   الأحد أكتوبر 28, 2007 8:09 pm

ههههههههههههههه شميري انا عارفه ايش تقصد على العموم اشكرك على مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
FoOokoLi BaATeEeR
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 28
العمر : 34
Location : Egypt-Cairo
Job/hobbies : University student
تاريخ التسجيل : 24/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: موضوع عن زواج الاقارب   الإثنين أكتوبر 29, 2007 1:57 am

السلام عليكم بصراحه موضوع رائع ياحب الحروف :وانا ارجح انا زواج الاقارب في الاحيان غيرمتفق عليه وبصراحه اعتقد انه الحياة بين الرجل والمراة راح تكون ممله في اغلب الاوقات وحياة زوجيه من غير حب لايمكن ان تكون حياة سعيده بس هذا حالنا وهذا السائد في مجتمعنا اليمني البائس اليأس



موضوع روعه حب الحروف يعطبك مليون عافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
FoOokoLi BaATeEeR
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 28
العمر : 34
Location : Egypt-Cairo
Job/hobbies : University student
تاريخ التسجيل : 24/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: موضوع عن زواج الاقارب   الإثنين أكتوبر 29, 2007 2:01 am

على فكرة يا حب الحروف تناسبك حكايه (عضو شغال قرعه ) ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه قرعه من جد والله الله يعطيك العافيه
مشاء الله تبارك الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
shemery22
عضو شغال قرعه
عضو شغال قرعه
avatar

ذكر عدد الرسائل : 424
Location : KSA jeddah
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: موضوع عن زواج الاقارب   الإثنين أكتوبر 29, 2007 4:18 am

ايوه فكولي عن جد شغلها قرعه

ربي يوفقك وتقبلي مروري اختي


دمتي بود / فواز الشميري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bent_shabwah
مشرفه الحوارات
مشرفه الحوارات
avatar

انثى عدد الرسائل : 444
العمر : 31
Location : السعوديه
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: موضوع عن زواج الاقارب   الإثنين أكتوبر 29, 2007 12:51 pm

اشكرك على مرورك الكريم اخي فكلي واخي الشميري ههههههههههههههه فكلي قول مشاء الله والله يعافيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MagNo0n 9ai3
عضو مشارك
عضو مشارك


ذكر عدد الرسائل : 54
العمر : 36
Location : الهند
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: موضوع عن زواج الاقارب   الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 7:24 am

موضوع رائع و هذه مشكله اجتماعيه يعاني منها الكثير من شبابنا اليمن و خاصه في اليمن و هذا يرجع الي ضعف شخصيه البنت و ذلك ما تواجه من الاهل في اختيار و تقرير مصيرها و اختيار طريق حياتها و ان شاء الله يكون الجيل الصاعد منا مخيرا و ليش مسيرا في اختيار حياته و تقرير مصيره بيده و كما يقول المثل زواج الاقارب عقارب
مجنون صايع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bent_shabwah
مشرفه الحوارات
مشرفه الحوارات
avatar

انثى عدد الرسائل : 444
العمر : 31
Location : السعوديه
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: موضوع عن زواج الاقارب   الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 9:51 am

اشكرك اخي مجنون على كلامك الجميل وفعلا كلامك جميل ربي يحفظك يعطيك الف عافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
shemery22
عضو شغال قرعه
عضو شغال قرعه
avatar

ذكر عدد الرسائل : 424
Location : KSA jeddah
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: موضوع عن زواج الاقارب   الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 12:07 pm

شكرا الك اكتييييييييييييييير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اخت شفيقة التؤام
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى عدد الرسائل : 43
Location : بلاد الوقواق
تاريخ التسجيل : 26/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: موضوع عن زواج الاقارب   الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 12:07 pm

اختي الكريمة اشكرك على طرح هذا الموضوع ولكي رأيي في هذا:
شوفي بالعربي الفصيح البنت على ماتتربى ببيت اهلها يعني لو تربت تقول حاضر راح تتزوج برضو بحاضر، وعمر هذا الزواج ما كان غلط وسبحان الله كله نصيب واذا كان ابويها يتقوا الله فيها سوف يختاروا الرجل الصالح لها.
اما البنت الي تربت على قول رايها وقوة شخصية وحرية (طبعا في حدود الادب الاخلاق) فاكيد ابويها ماراح يغصبوها على زواج وباتكون مخيرة ان تقول نعم او لا.
ونقطة اخيرة عمر الحب ماكان عيب ولا الزواج التقليدي عيب وهذا نصيب وكل انسان له سمع وبصر وكم من زيجات بدايتها حب وتنتهي بمأساة وكم زيجات ايضا تمت على الطريقة التقليدية وايضا فشلت، فكل واحد يأخذ نصيبه من الدنيا المهم الانسان يعامل ربه ويراقب الله في كل اموره وصديقيني ما راح يفشل ولا يندم ابدا.
طولت عليكم السموحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bent_shabwah
مشرفه الحوارات
مشرفه الحوارات
avatar

انثى عدد الرسائل : 444
العمر : 31
Location : السعوديه
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: موضوع عن زواج الاقارب   الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 1:44 pm

اشكرك اخت شفيه على ردك الجميل الذي فعلاً كلام فيه منطقه ورائع بس في المناطق الريفيه مافي خيرها يعني هذا خطيبك من وعادهم صغار خلاص طيب اسائلها خذ رائها المهم اشكرك على ردك الجميل واتابع مواضيعك وكتاباتك ربي يحفظك تقبلي تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Namlah Labsa Bikini
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 36
العمر : 93
Location : لحج
تاريخ التسجيل : 24/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: موضوع عن زواج الاقارب   الخميس نوفمبر 01, 2007 11:17 am

انا ضد زواج الاقارب لعدة اسباب اولها لو صارت مشكله الاقارب كلهم بيدخلو في الخط وثانيا الامراض الوراثيه , ان اخطات من نفسي والشيطان وان اصبت من الله وحده و لكم تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bent_shabwah
مشرفه الحوارات
مشرفه الحوارات
avatar

انثى عدد الرسائل : 444
العمر : 31
Location : السعوديه
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: موضوع عن زواج الاقارب   الخميس نوفمبر 01, 2007 1:02 pm

اشكرك على مرورك نمله ربي يعطيك الف عافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
banz2008
عضو شغال قرعه
عضو شغال قرعه
avatar

ذكر عدد الرسائل : 126
تاريخ التسجيل : 01/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: موضوع عن زواج الاقارب   السبت نوفمبر 03, 2007 4:19 pm

اختي حروف الحب مو ضوع ممتاز جدا وانا اكد كلامك
أصبح زواج الأقارب ظاهرة خصوصاً في المجتمعات العربية التي تفضله عن زواج الغرباء رغم مايسببه من أمراض وراثية وتشوهات عقلية للأطفال ويتم الإعداد لحملة ضد هذا الزواج. يقول د. عادل عاشور بقسم الوراثة البشرية والإكلينيكية ان هناك دراسة أجريت في قسم الوراثة على 100 حالة من حالات الأطفال الذين يعانون التخلف العقلي نتيجة لأسباب مختلفة ومتعددة حيث وجد أن أكثر من 65بالمائة من هؤلاء الأطفال كانوا لآباء وأمهات من الدرجة الأولي. وأضاف ان زواج الأقارب يظل سبباً رئيسياً من أسباب اصابة الموإلىد يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
موضوع عن زواج الاقارب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ADEN goldmoor ADEN :: المنتدى العام :: الحوارات الجاده والنقاش-
انتقل الى: